شركة سجائر مارلبورو
هو علامة تجارية أمريكية للسجائر، تمتلكها وتصنعها حاليًا فيليب موريس يو إس أيه (قسم من ألتريا) داخل الولايات المتحدة، وتمتلكها وتصنعها فيليب موريس إنترناشونال (منفصلة الآن عن ألتريا) خارج الولايات المتحدة باستثناء كندا، حيث تمتلك علامة العلامة التجارية شركة إمبريال توباكو كندا. وأنت تصنعها. أكبر مصنع لتصنيع سجائر مارلبورو يقع في ريتشموند بولاية فيرجينيا.
تاريخ شركة مارلبورو
- بعد أن نشر العلماء دراسة كبيرة ربطت التدخين بسرطان الرئة في الخمسينيات، قام فيليب موريس بإعادة توجيه مارلبورو كسيجارة رجالية لتناسب فئة سوق من الرجال الذين يشعرون بالقلق من سرطان الرئة وفي نفس الوقت يشعرون بالقلق من الرجولة إذا كانوا يدخنون سيجارة مصفاة بشكل عام. وتُسوق للنساء. حلت وكالة الإعلان ليو بورنيت المشكلة بنمط جديد من الإعلانات يتخلص من النص المكتوب ويخلق شخصية تجارية بصرية. تعرض إعلانات مارلبورو الآن الرجولة. رجل مارلبورو كان قبطان بحري وصانع أسلحة ورياضي وراعي بقر.
- جزء من نجاح مارلبورو في حصة السوق كان قدرتها على إنتاج سجائر "أكثر ليونة وأكثر عطرية وأكثر حلاوة وأقل قسوة" من خلال إضافة الأمونيا إلى التبغ. استخدام الفوسفات ثنائي الأمونيوم الإضافي سمح لمارلبورو بإطلاق القاعدة النيكوتينية في التبغ، مما يتيح توصيلًا أكثر كفاءة. أبقت مارلبورو هذه العملية سرًا لسنوات عديدة، حيث أن القاعدة الحرة هي نفس العملية المستخدمة لإنتاج الكراك (الكوكايين المكرر) من الكوكايين العادي. وصف بعض الخبراء المنتج الذي يباع بواسطة مارلبورو بأنه "تبغ الكراك".
- في أواخر الستينيات، تم طرح "مارلبورو لونغهورن 100"، على الرغم من أنها كانت ملونة باللون الذهبي، إلا أنها كانت سجائر بنكهة كاملة وليست سجائر خفيفة. في عام 1972، أصبحت مارلبورو أفضل علامة تبغ مباعة في العالم.
- كجزء من الامتثال لقرار المحكمة في الولايات المتحدة ضد فيليب موريس أمريكا، وشركات التبغ الأخرى، تم حظر استخدام كلمات مثل "لايت"، "ألترا لايت"، "متوسط"، "لطيف" أو أي تصنيف مماثل يمكن أن يعطي انطباعًا بأنها أكثر أمانًا من السجائر ذات النكهة الكاملة العادية. لذا يستخدم مارلبورو وشركات التبغ الأخرى ترميز الألوان بدلاً من ذلك؛ على سبيل المثال، يُطلق على مارلبورو لايت الآن اسم مارلبورو باك الذهبي
- في عام 2013، قدمت فيليب موريس الدولية "مارلبورو 2.0". تم تغيير تصميم العبوة. تم استبدال اللون الأحمر الداكن بالأحمر الزاهي، وأصبح شعار "مارلبورو" وشعار فيليب موريس مضلعين وشفافين، وتم تقديم "ختم ذكي" خاص حول عام 2017 للحفاظ على السجائر المخزنة طازجة لفترة أطول. تتوفر حاليًا بديلاً مارلبورو 2.0 بشكل رئيسي في أوروبا وبعض أجزاء من أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، ولكن ليس في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا (بسبب التعبئة العادية) ونيوزيلندا.
- في عام 2015، أعلنت فيليب موريس أنها ستقدم "فلتر ثابت" لسجائر مارلبورو ريد وجولد وسيلفر بلو وآيس بلاست ووايت منثول. وقال مارتن إنكستر، المدير العام لفيليب موريس في المملكة المتحدة وأيرلندا، إنه تمت إضافة تكنولوجيا تصفية قوية "لتوفير جودة يمكن أن تشعر بها وهي طريقة أكثر نظافة لإطفاء السجائر."
- في يناير 2023، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على التسويق في جميع أنحاء الولايات المتحدة لعدة عصي تسخين مارلبورو فيب، وعصي السينا وعصي العنبر
المراجع والمصادر
الموقع الرسمي لشركة سجائر مارلبورو : https://www.marlboro.com/
- https://books.google.com.eg/books?id=oUOcr4qoUF4C&q=come+to+where+the+flavour+is+1960+marlboro&pg=PT127&redir_esc=y#v=snippet&q=come%20to%20where%20the%20flavour%20is%201960%20marlboro&f=false
- https://www.npr.org/2008/11/18/97136501/after-bans-tobacco-tries-direct-marketing
- https://en.wikipedia.org/wiki/Oxford_University_Press
- https://global.oup.com/academic/aboutus/